هل (الترند) مهم ؟

كتابة : فريق ذا بوست

هذه المقالات هي نتاج فريق ذا بُوست من كتاب ومحرري، وصانعي محتوى، نهدف إلى إثراء المحتوى العربي
H
تمت كتابه في : العلامة التجارية
تم نشره في : January 31, 2021

‏Trendy يعني مواكبة ما هو رائج لكي  “ترَندي” وهو مُصطلح ليبي يعني أن تُصبح معروف و تصنع سُمعة.

ما معنى أن تكون ترندي في عالم التسويق الإلكتروني؟ 

هل فعلاً تطبيق كُل ترِند ينفع بمشروعك او يحسّن من وصول خدمتك للناس؟

مثل ماهو متعارف عليه بإن نمو السوق الإلكتروني في الآونة الأخيرة بدأ حرفياً حِقبة جديدة في تواصل البشر مع بعضهم، ولأن العالم  يعرف فائدة العصر الرقمي  الحالي، الإستراتيجيات المُستخدمة للتسويق عن طريق منصات التواصل الإجتماعي أصبحت أساسية ولها أولوية من ناحية التوزيع  المحتوى. لأن الإستراتيجية هذه مُمكن توفر لك طريقة تتميز بها علامتك التجارية وتوعّي الناس بشكل مُمتع عن خدماتك التي تسعى إلى تطويرها أو مُنتجاتك التي تقدمها.

‎”الترندس” تأتي بعدّة  صور مُختلفة، ممكن تكون لون مُعيّن اشتهر بسبب شخصية او قصة معينة أو استخدام اقتباسات من مُسلسل أو فيلم عنده شعبية كبيرة او حتى ميم شهيرة شائع استخدامها

كيف يُعتبر استخدام “الترندس” استثمار؟

الناس دائمًا ما يمسكون بهواتفهم  وألواحهم الرقمية لتصفح  الأنترنت، و هذا ما يصُب في مصلحتك لأنك  تختار أن تطلعلهم في أي مكان وبأي صورة تعتقد إنها مُفيدة ليك.

تستطيع أستخدام “الترندس” ذات معنى وتدعم في قضايا انسانية او اجتماعية تهم الغالبية. وأيضًا أستخدام ميم او نكتة مُبتكرة على مجال خدمتك. وتستطيع توظيف فيديو فكرته جميله عن مُنتجك او خدماتك بشكل مباشر أو غير مباشر.

لأن  الترِندس تحتوي على خيارات ، وما ستستخدمه يجب  أن يكون ل علاقة بمجالك او تستطيع على الأقل تحويرها بحيث تتماشى معه وتعود عليك بالنفع وتكسّبك  قلوب جمهورك وزبائنك.

الاستثمار مُمكن أن يعود عليك سلبًا عند أستخدام ترِندس مُبتذلة لا تتماشى مع جمهورك المستهدف أو تتعارض مع قيم انسانية او دينية تحُط من قدر محتواك.

في ترندس توكسك او “سامّة” وتعود علي خدمتك بالضرر لأنها أحيانًا تجرح فئة معينة من الناس او تستهزئ بشكل غير مُباشر بعقل المتفرج عليها أو القارئ.

مُهمة اتباع “الترندس” لا تتوقف على اختيار نوع الترند فقط. دور إستراتيجي العلامة التجارية ومُدير التسويق  مهم جدًا في وضع خطة تسويقية تغطّي الجوانب الصحيحة من منصات التواصل الإجتماعي.

 وكاتب المحتوى انه يكتب بشكل جذّاب و صحيح. والمُصمم أنه يعرف كيف يعبّر  بشكل مرئي عن ما يحدث عنه  وكذلك المصور!

انك تكون #بوستد ومواكب لكُل ما هو جديد حتى في التسويق شئ رائع ومرغوب، ولكن تذكر ما يزيد عن حده ينقلب ضدّه فاختاروا الصوت المناسب، اللون المناسب والترِند المناسب للتعبير عن نفسكُم أو مشروعكم.

وأخيراً مش لازم تنتظروا أحد، أطلِقوا ترنداتكُم الخاصّة اللي تعبر عليكم.

0 Comments

Submit a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

المزيد من تدوينات ذا بوست

كاميرا وحكايا بالألوان

كاميرا وحكايا بالألوان

و ليكن ما يكن ، هكذا تحدثنا التكنولوجيا كل يوم .. نحن كجيل القرن الواحد و العشرون . يصعب علينا أن نستوعب متاعب البشرية حتى تصل لنا هذه التكنولوجيا...

read more
كيف تسوق لنفسك؟

كيف تسوق لنفسك؟

” المكتوب باين من عنوانه” هو مثل يتداوله العرب بشكل خاص ويدل على أن الأشياء

read more
حسن معاملة الزبائن

حسن معاملة الزبائن

من الحاجات المهمة التي تمس على سمعة أي شركة وتؤثر فيها هي طريقة إستجابتها للشكاوي ومعاملتها للزبائن المستائين!

read more

Pin It on Pinterest