الإستماع الإجتماعي

كتابة : فريق ذا بوست

هذه المقالات هي نتاج فريق ذا بُوست من كتاب ومحرري، وصانعي محتوى، نهدف إلى إثراء المحتوى العربي
H
تمت كتابه في : مناسبات مميزة
تم نشره في : أبريل 30, 2021

الحديث اللبق ومعرفة كسب قلوب الناس شئ، والإستماع لرغباتهم ومقترحاتهم شئ آخر.. 

والتسويق الإلكتروني يتمحور بالذات حول مبدأ الأخذ والعطاء المتبادلين. 

ولأن الحديث عنك وعن علامتك التجارية سيستمر بك أو بدونك، لابد أن تتعلم مهارة الإستماع الإجتماعي لتستطيع تتبع كل المحادثات الجارية عنك وتتصرف على أساسها. 

كيفية الإستماع إلى الجمهور بالطريقة الصحيحة: 

1- حدد نوع الجمهور الذي تريد أن تستمع له (customer personas).

2- حدد أهداف الإستماع الإجتماعي الخاص بك أو الفائدة منه بالتحديد. . 

3- قرر كيف ستستخدم المعلومات التي تحصلت عليها. 

4- كن مستعد  للتجاوب والتفاعل مع المحادثات .

5- استثمر في أداة إستماع ممتازة. 

السؤال الوجيه الرنان بعد ذكرنا للنقاط السابقة هو، هل سبق لك أم إستخدمت أداة إستماع؟ وهل فعلاً إستخدام أدوات الإستماع مثمر؟ 

____

في هذا الرابط يوجد أفضل عشر أدوات للإستماع الإجتماعي : 

https://blog.hootsuite.com/social-listening-business/#The_10_best_social_listening_tools

المصادر: https://netbasequid.com/blog/5-steps-social-media-listening-right-way/

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من تدوينات ذا بوست

self marketing

self marketing

” المكتوب باين من عنوانه” هو مثل يتداوله العرب بشكل خاص ويدل على أن الأشياء

قراءة المزيد
حسن معاملة الزبائن

حسن معاملة الزبائن

من الحاجات المهمة التي تمس على سمعة أي شركة وتؤثر فيها هي طريقة إستجابتها للشكاوي ومعاملتها للزبائن المستائين!

قراءة المزيد

Pin It on Pinterest